كاتب

كاتب

الجمعة، 23 سبتمبر 2016

انا دمـــــشق***بقلم الشاعر امجد بكار

أنا دمشق
..........
أنا دِمَشقُ
أرضُ العِزّةِ
و الكَرَامَةِ
أنا دِمَشقُ
أرضُ الثَقافَةِ
و الأدبُ
أنا أرضُ الكَرَمِ
أنا مَوطِنُ
الكِرَامُ
تَكالَب الغَربُ
ل نَهشي
و العَربُ كانوا لهم
أنيابُ
وَكَفَتْ عَرَصَاتي
دِمَاءً
بَعدَما كَانَتْ جَرَائِني
قُمقَامُ
يَغرِزونَ ب ظَهري
خَنجراً
في الصَدرِ طَعنَةُ
رُمحٍ
و في النَحرِ ضَربَةُ
حُسامٍ
صِمصَامُ
هَامَتْ سيوفَهُمْ كَيفَ
تَذبَحُني و أنا أجمَعُ
نُدُوبي و هِيَ
سِجامُ
يَثملونَ ب أكوابٍ
مَلؤوها ب الدِماءِ
عِوضا عن
المُدامُ
أُمَمٌ مُلُوكها
يَلبَسونَ الحَريرِ
و هُم نَظيفهم
طَّغامُ
من ضِفافِ بَرَدى
تَشرُقُ الشمسُ
و ريّا الياسمينُ
مَصدرُهُ
الرَغامُ
قِمّةُ قاسيونَ
تُعانِقُ نَهدَ
السَماءِ
و يَحجُبها
القُتامُ
أنا دِمشقُ
س أَجمعُ جِراحي
و أُلملِمُ شَعثَ
غُبارَ زماني
و س يَكونُ المَسجِدُ
الأقصى هو
المَرامُ
و كُلَّ شئٍ
سوى ذلكَ
ذامُ
أنا دِمُشقُ
قَلبُ العُروبةِ
النابضِ
و السلامُ
............
ب قلمي / أمجد بكار
23/9/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق