إني عشقتك
---------------
إني عشقتك يا حبيبه فاسمعي
ضخات قلبي بالهوى في القاني..
قد كان زيغا يا حياتي قولهم
فالحب أحلى بالحبيب الثانـي..
إن كنت تدري يا رجائي فاعلمي
هل كنت يوما غير عبد فــان ؟!
ولقد نسيت يا وجائي موعدي
وبدت جفوني تكتب إحزانــي
وبدا النهار ليله في شمسه
والشمس ليل تسجر أشجانـي
والعشق يحلو في ليالي حبها
والدمع يجري ملؤها أجفانـي
لا نجم يعلو في السماء نجمها
ما إن علا حتى بدت أفرانـي..
وبدت قوافي الحب تعلو ساحتي
حتى استوت في مدخل أوزاني
وقد اختلست من رضاك نظرة
عين الكريم العاشق الولـهان..
ما إن بدت لي في هواك قبلة
جاءت ظنوني كلها تنهانــي ..
وسقى شفاهي بالرحيق ثغرها
فإذا غفوت يا هوى فانساني ..
ولقد علمت أن ما لي خصرها
ولئن بدا لي خصرها يهواني ..
فإذا غفوت لحظة عن صدرها
ما كنت ألا ساقيا رمانــي ..
ورست شفاهي بالهوى في ثغرها
والصدر عطر إن بدا أفناني ..
لا تسأليني يا حبيبه وسالي
هذا البطين يا له من جاني .!
الشاعر الجزائري الحر رشيد قليده
--------------------------------
---------------
إني عشقتك يا حبيبه فاسمعي
ضخات قلبي بالهوى في القاني..
قد كان زيغا يا حياتي قولهم
فالحب أحلى بالحبيب الثانـي..
إن كنت تدري يا رجائي فاعلمي
هل كنت يوما غير عبد فــان ؟!
ولقد نسيت يا وجائي موعدي
وبدت جفوني تكتب إحزانــي
وبدا النهار ليله في شمسه
والشمس ليل تسجر أشجانـي
والعشق يحلو في ليالي حبها
والدمع يجري ملؤها أجفانـي
لا نجم يعلو في السماء نجمها
ما إن علا حتى بدت أفرانـي..
وبدت قوافي الحب تعلو ساحتي
حتى استوت في مدخل أوزاني
وقد اختلست من رضاك نظرة
عين الكريم العاشق الولـهان..
ما إن بدت لي في هواك قبلة
جاءت ظنوني كلها تنهانــي ..
وسقى شفاهي بالرحيق ثغرها
فإذا غفوت يا هوى فانساني ..
ولقد علمت أن ما لي خصرها
ولئن بدا لي خصرها يهواني ..
فإذا غفوت لحظة عن صدرها
ما كنت ألا ساقيا رمانــي ..
ورست شفاهي بالهوى في ثغرها
والصدر عطر إن بدا أفناني ..
لا تسأليني يا حبيبه وسالي
هذا البطين يا له من جاني .!
الشاعر الجزائري الحر رشيد قليده
--------------------------------

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق